• الحراك الثوري بقيادة الزعيم باعوم يوجه رسائل مهمة خلال تظاهرتي عدن وسيئون الكبرى

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
     تظاهرتان حاشدتان بجماهير غفيرة نظمهما الحراك الثوري الجنوبي يوم السبت الثامن من ديسمبر في مدينة كريتر بالعاصمة عدن وفي مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شارك فيهما آلاف المواطنين على اختلاف أطيافهم ال... >>
    4 قراءة
  • صفعاتٌ وركلاتٌ على وجهِ العدوِ وقفاه

    سام برس قضايا وآراء ( اليمن )
    لا يكاد الكيان الصهيوني ينهض حتى يسقط، ولا يفيق من ضربةٍ حتى يتلقى أخرى، ولا يشفى من سقمٍ حتى يصابَ بمرضٍ، ولا ينجو من مصيبةٍ حتى يبتلى بغيرها، ولا يحاول أن يستر نفسه إلا ويفضح، ولا يغطي عورته حتى تكش... >>
  • المتباكون على ابين..!!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    تظل ابين رهينة المحسبين وفريسة سهلة للتناقضات السياسية التي بات الاداة المحورية والفعلية لكثير من ساسة ابين والمتباكين عليها ليل ونهار بدموع التماسيح التي لاتخفى علئ احد نتيجة لكثير من الشواذ المكتسي... >>
    3 قراءة
  • فخامة الرئيس .. عدن دائمآ تدفع الثمن

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    لم ولن أجد أي تفسير لقرارات وتصرفات فخامة رئيس الجمهورية المؤقت عبدربه منصور هادي غير حقده الدفين على عدن وأهلها والمحافظات المجاورة لها كلحج وأبين والضالع , ما معنى أن يصدر الرئيس قرار الغرض منه إستر... >>
    3 قراءة
  • من أرشيف الذاكرة .. أسئلة في فلسفة الجنون

    يمنات فضاء حر ( اليمن )
    يمنات أحمد سيف حاشد – الجنون ليس لونا ولا نوعا واحدا، و لا على درجة و مستوى واحد .. ربما كل منّا فيه قدر منه، بهذه الدرجة أو تلك .. بل هناك من يزعم إن جميعنا مصابين بدرجة أو أخرى بانفصام الشخصية... >>
    3 قراءة
  • استوكهولم والبحث عن حل للأزمة اليمنية

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر السلام في استوكهولم.ولأول مرة أيضاً ينعقد اللقاء التشاوري بين الطرفين خارج سويسرا التي ا... >>
    3 قراءة
  • فاعتبروا يا أولي الألباب

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من الموضوعية والإيجاز: (إنا شُغِلْنا بلذاتنا عن تفقُّدِ ما كان تفقدُه يُلزمنا، فظلمنا رعيتنا فيئسوا... >>
    6 قراءة
  • وحتى لايراهن شعب الجنوب على مساعي الاشقاء ؟!!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات الجانبية التي صادفت الوضع السياسي العام الذي عشناه خلال أثنين وخمسون عاماً مضت من عمر التحولا... >>
    4 قراءة
  • مشاورات السويد تطيل الحرب

    نافذة اليمن رأي ( اليمن )
     أسوأ ما يمكن أن تتمخض عنه محادثات السويد هو أن تتحول إلى محادثات لتحسين قواعد الاشتباك ليس إلا، مما يعني تخفيف الضغوط ومن ثم إطالة أمد الحرب.المتابع لموضوعات البحث التي تتم لن تنتج تعزيز الثقة... >>
    4 قراءة
  • مشاورات السويد .. ليست سوى إستراحة محارب لجماعة الحوثي؟!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    أوشكت على اﻹنتهاء الجولة الأولى من المفاوضات اليمنية-اليمنية بين أطراف الصراع والمنعقدة حاليآ بالسويد منذ مطلع شهر ديسمبر، حيث من المتوقع أن مشاورات السلام في السويد ستنتهي الخميس أو الجمعة وليس الثلا... >>
    4 قراءة
  • في ذكرى الانتفاضة الأولى

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر )
    تظل الانتفاضة الأولى واحدة من أهم مراحل النضال الوطني الفلسطيني، ولا يمكن لأبناء جيلي الذين هم جيل الانتفاضة في الحركة الوطنية أن يفوتهم تذكر تلك التفاصيل المهمة التي جعلت من هذه الانتفاضة علامة فارقة... >>
  • ماكرون أمام احتمال السقوط غير المتوقع

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر )
    تأخّرت الحكومة الفرنسية في قراءة حراك الشارع إلى أن صدمها العنف،وكان متوقّعا أن تختلف نظرة إيمانويل ماكرون إلى المشاركين في الاحتجاجات، فإذا بهيصفهم بـ «الغوغاء»، وبذلك التحق بالمصطلحات التي استخدمه... >>
  • حضيضهم الأخلاقي

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر )
    حينما نقول إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تعمل على شكل عصابات منعالم الإجرام، فهذا ليس تعبيرا انتقاميا، أو محاولة للتضخيم، ففي الأيام الأخيرة،ظهر المزيد مما يثبت هذا الاستنتاج، من خلال ملفات التحقيق... >>
  • حصار الحراك العمالي المستقل في مصر

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر )
    لأن الحراك العمالي في مصر شكل رافعة أساسية للاحتجاجات الشعبية التي سبقت الانتفاضة الديمقراطية في 2011 (مظاهرات عمال مدينة المحلة الكبرى 2008 مثالا) ولأن التنظيمات النقابية المستقلة نشطت قبيل وفي أعقاب... >>
  • في الذكرى 70 لصدوره.. قراءة قانونية في قرار حق العودة 194

    صحيفة الوطن قضايا وآراء ( سوريا )
    جاء القرار رقم 194 بتاريخ 11 كانون الأول 1948 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ15 بنداً وتضمن عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم، ونص بالدرجة الأولى على أمور ثلاثة هي:أولاً: تشكيل لجنة توفيق... >>
  • فكرة لمجموعة شباب تستحق التشجيع

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    كثير من الشباب تضيع منهم الكثير من الأوقات في تصفح شبكة الإنترنت دون تحقيق فائدة علمية أومعرفية أو مادية وهي حالة ليست مرتبطة فقط بالشباب بل أصبحت ظاهرة عامة لمختلف الفئات العمرية.هناك القليل في هذا... >>
    8 قراءة
  • قنبلة مطار عدن التي فجرت مؤتمر لندن 10 ديسمبر 1963

    نافذة اليمن رأي ( اليمن )
    يصادف اليوم 10 ديسمبر الذكرى الـ 55 للعملية البطولية التي قام بها المناضل الكبير خليفة عبد الله خليفة في مطار عدن الدولي فقد فجرت قنبلة المطار المؤتمر الدستوري الذي كان البريطانيون يعدّون لعقده في لند... >>
    8 قراءة
  • عدن .. تتألق مسرحيا

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    هاهي عدن تستعيد جزء هام من القها ومجدها وبريقها الثقافي التليد بتدشين فعاليات المهرجان الوطني للمسرح ( الدورة الأولى ) ، والذي يستمر خلال الفترة من 10 إلى 20 ديسمبر الجاري .هذا المهرجان المسرحي الهام... >>
    8 قراءة
  • سوريا … سوريا لابد من طرد الغزاة.. والحذر من سيناريو العراق

    سام برس قضايا وآراء ( اليمن )
    – ماتهيئه واشنطن وتل ابيب والرياض هو تحويل ادلب الى بؤرة عدوان لتدمير انجازات الجيش العربي السوري . >>
    9 قراءة
  • العولمة القاتلة وسؤال الهوية الثقافية

    سام برس قضايا وآراء ( اليمن )
    تتحدد شخصية الأمم بهويتها الثقافية بشكل أساسي، والتي هي جزء من المكون العام الموروث والمكتسب للمجتمعات الإنسانية. إضافة إلى المكونات الأخرى المرتبطة بالدين والعرق واللغة والتاريخ والجغرافيا. وعلى الرغ... >>
    6 قراءة
  • محافظ أبين يا سيادة الرئيس

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    محافظ محافظة أبين أنشط محافظ عرفته المحافظة، يعمل بهمة عالية، تراه في آخر النهار كأوله، رجل نشيط وعملي وصادق ومحب لمحافظته.محافظ أبين يا سيادة الأخ الرئيس هو الرجل المناسب في المكان المناسب، ولكنه جا... >>
    6 قراءة
  • لماذا نطالب برفع العقوبات عن السفير أحمد علي عبدالله صالح...!!

    سام برس قضايا وآراء ( اليمن )
    إلى كل الأحرار في العالم عموما واليمنيين وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام ومحبي القائد الدبلوماسي السفير أحمد علي عبدالله صالح لا تتحرجوا من المطالبه المستمرة لرفع عقوبات ظالمة فرضت من قبل مجلس الأم... >>
    13 قراءة
  • في عدن على أي أساس يرفض البعض التعامل مع بعض فئات العملة الوطنية ؟!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا الصرافين والتجار في صنعاء على عدم تداول الطبعات الجديدة من العملة الوطنية الصادرة عن... >>
    7 قراءة
  • كم عدد الثيران؟

    نافذة اليمن رأي ( اليمن )
    هل قرأتَ حكاية الثيران الثلاثة في صفوف دراستك الأولى؟بالتأكيد قرأتَها حينها.هل استفدتَ من الدرس أو العبرة فيها؟أنا استفدتُ، ولا أدري بشأنك.هل تتذكر -على الأقل- ألوان تلك الثيران؟انها الألوان ذات... >>
    12 قراءة
  • ماذا تريد أمريكا وإسرائيل الآن من فلسطين وسوريا ولبنان؟

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر )
    أمريكا و”إسرائيل” منزعجتان جداً مما جرى ويجري في فلسطين وسورياولبنان. لا فارق بين ما يزعج الأولى والثانية. في الواقع، ما يُزعج “إسرائيل” يصبحبسرعة إزعاجاً لأمريكا. فالكيان الصهيوني، بمخاوفه ومصالحه... >>
    7 قراءة
  • مغادرة ميركل وأمل جديد أمام تيار الوسط في أوروبا

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر )
    تعرضت المستشارة أنجيلا ميركللاتهامات بقتل الحياة السياسية داخل ألمانيا عبر هيمنتها الخانقة. إلا أنها في خضمتسليمها قيادة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، يوم الجمعة الماضي، لامرأة أخرى،بدا واضحاً أن... >>
    4 قراءة
  • مدرسة «التحدي 13»، تصويتا الجمعية العامة!

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر )
    كانون الأول قنطرة الانتقال من عام إلى آخر، وهذا العام يبدو مقنطراً بالمناسبات: السنوية 31 على اندلاع الانتفاضة الأولى؛ عامٌ واحد على اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتصويتان في الجمعية العامة.تب... >>
    6 قراءة
  • الدولة هي المؤسسات

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟!هل تصدق أن نقابة "اتحادات الشرطة الفرنسية" أعلنت إضراباً مفتوحاً من اليوم تضامناً مع حركة "ال... >>
    13 قراءة
  • حكومة (معين) منزوعة السيادة من الميسري والمقدشي !!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة بقوة القانون الوضعي النافذ المحدد بالاوعية الضريبة والرسوم المالية المستوجب تحصيلها من قبل كا... >>
    10 قراءة
  • بعد إخفاق المجلس الانتقالي : في السويد الجنوب بين مطرقة وفد الفرقة الأولى وسندان وفد أنصار الله

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
      مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان تضحيات الجنوبيين ودمائهم التي سالت ولازالت تسيل وتسابق عقارب الساعة في نزيفها قد ذهبت هدرآ... >>
    9 قراءة
  • نظرة أبعد في الأحداث الفرنسية

    صحيفة الوطن قضايا وآراء ( سوريا )
    الشغب المتنامي بسرعة والممتد من مدينة إلى مدينة فرنسية ومن دولة أوربية إلى أخرى كامتداد النار في الهشيم، لا يمكن النظر إليه فقط باعتباره حدث تظهر تطوراته حقيقة ما حدث في سورية أو تظهر الازدواجية الغرب... >>
    4 قراءة
  • مشاورات السويد فاشلة وعلى التحالف والشرعية الحسم العسكري

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى واليوم يوجد قرار دولي واضح لصالح الشرعية والتحالف العربي صدر في صالحهم في الفترة الماضية ومج... >>
    10 قراءة
  • (ليس من المنطق والعقل تواجد الجنوب بين عصابات تتفاوض للم الشمل)

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    - الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم وتنهب ثرواتهم وتطمس هويتهم وتبيدهم ولازالت أحزاب الوحدة او الموت الشمالية بها يعملون لمحاولة ا... >>
    10 قراءة
  • ماذا بعد محاولة لوم الضحية في الجمعية العامة؟

    عربي21 مقالات مختارة ( قطر )
    على العالم أن ينسى التزاماته نحو الحقوق والعدالة أو بموجب القانون الدولي، وكذلك وعود "الرباعية" بإقامة "دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة".  ولا بدّ من وضع حدّ للإدانات المتكررة الموجّهة إلى ال... >>
    4 قراءة
  • مشاورات استوكهولم

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
     يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى مرحلة من العقل والتعقل؛ وهذا -في تقديري -غير ممكن على الإطلاق ولا يعدو كونه ضربا من الخي... >>
    10 قراءة
  • في اتصال هاتفي مع عميد الأسرى قبل لحظات

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد المرقشي  ذلك الأسير الذي قضاء احد عشر عاما سجين في سجون صنعاء....قبل لحظات كنت في اتصا... >>
    8 قراءة
  • يكذبون كما يتنفسون!!

    سام برس قضايا وآراء ( اليمن )
    يقول المثل اليمني ما للحب المسوس إلا الكيال الأعور ، فالقائد القدوة لا يغش شعبه والمربي الفاضل يبني أمة والسياسي المتزن يجنب شعبه ووطنه العواصف ، والقاضي العادل يرسي دعائم استقرار المجتمع واطالة عمر... >>
    16 قراءة
  • مهرجان التراث في شبوة

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
     التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي شعب من الشعوب ، والتي تناقلته اجياله وأعادت تكوينه، وتعتبره الشعوب رمزاً مرتبطاً بخصوصيته... >>
    11 قراءة
  • الزائفون في حياتنا..!

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    الحياة محطات ومراحل تستوقفنا فيها السنوات والشهور والأيام وحتى اللحظات، ونمر فيها بمنعطفات كثيرة مؤلمة ونتفاجأ فيها بألوان الطيف البشري التي ننصدم فيها لاحقاً وفي بريقها الزائف،ولمعانها المصطنع، ونوره... >>
    6 قراءة
  • انها الحوطة مدينة المليون سيكل ؟؟؟

    عدن الغد آراء واتجاهات ( اليمن )
    حتى في الترتيب للألقاب نجد ان الحوطة عاصمة محافظة لحج قد حصلت على نصيبها من الألقاب المبوبة الثابتة وغير المنقولة اسم كالمحروسة وذي الجفار وعاصمة الادب والشعر والثقافة  والسياسة وارض الزراعة والف... >>
    5 قراءة
  • الأكثر قراءة خلال 24 ساعة

    33
    34
    46
    39
    109
    146
    231
    469
    646
    575
    628
    590
    630
    625
    900
    960
    930
    967
    922
    916
    943
    1229
    1301
    1333
    1254
    1228
    1283
    1258
    1373
    1274
    1274
    1238
    1299
    1360
    1276
    1322
    1308
    1368
    1377
    1368
    1429
    1428
    1294
    1334
    1297
    1316
    1607
    1339
    1359
    1306
    1362
    1460
    1514
    1557
    2141
    2036
    2102
    2135
    2520
    2264
    2566
    2326
    2610
    2561
    2439
    2365
    2805
    2541
    2753
    2366
    2442
    2333
    2536
    2480
    2432
    2792
    3243
    12286
    3192
    4857
    2600
    2675
    3131
    2883
    2819
    3874
    4122
    3322
    3046
    2806
    3019
    2931
    2793
    2808
    2554
    2929
    2975
    2675
    3416
    3221
    2974
    2720
    2757
    3165
    2786
    3062
    2582
    2662
    2609
    3190
    2946
    2938
    2719
    2785
    2934
    2809
    2627
    2767
    2564
    2861
    2757
    2759
    2563
    2628
    2854
    2805
    2728
    2620
    3806
    2961
    2926
    2846
    2823
    2758
    2890
    2707
    2727
    2681
    2667
    2604
    2599
    2694
    2998
    2944
    2659
    2706
    2870
    2739
    2857
    2814
    2755
    3602
    2714
    3321
    2755
    2855
    2866
    2537
    2676
    2566
    2699
    2696
    2561
    2913
    2558
    2900
    2883
    3709
    3016
    2983
    2634
    3325
    2657
    3216
    3143
    2682
    2632
    2877
    2799
    2645
    2815
    2633
    3920
    2955
    2901
    2861
    2583
    2810
    2880
    3002
    3250
    3565
    2899
    2626
    2720
    3055
    2941
    3456
    4008
    5109
    4392
    3159
    2751
    3233
    2762
    2903
    2766
    3246
    2972
    4210
    3078
    3052
    3307
    3989
    3620
    3015
    2979
    3214
    4658
    3946
    3281
    2835
    3240
    3954
    3452
    3427
    3803
    4409
    5333
    5524
    8300
    7579
    14091
    17975
    8970
    9349
    11344
    10748
    13084
    14424
    10085
    10084
    13105
    9095
    12292
    12403
    12036
    13604
    13880
    8977
    8921
    9510
    9284
    10989
    14589
    10599
    11951
    14687
    11138
    9440
    12021
    83639
    16055
    8961
    96383
    10598
    11903
    14635
    16314
    12356
    19782
    65226
    21327
    19905
    20113
    10727
    11993
    13520
    12303
    27819
    21905
    10077
    12309
    10872
    14916
    18559
    11079
    10357
    10718
    15073
    18611
    14390
    19433
    11995
    17733
    13316
    22517